The news is by your side.

صريح طارق شوقى عن أحدى عشر معلومه عن المدارس اليابانيه

0 9

 

كتبت: الاء حسام

 

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يجب توضيح وتصحيح بعض المعلومات الخاطئة والمضللة عن المدارس اليابانية ، وهي:

 

اولا: لا يوجد مدربين “توكاتسو” داخل المدارس اليابانية من الأساس، فأنشطة الـ”توكاتسو” يقوم بها المعلمون تحت إشراف المدربين والخبراء اليابانيين، ويزور الخبراء اليابانيون المدارس للتقييم مرتين في الشهر علي الأقل.

 

ثانيًا: المدربون يزورون المدارس كل أسبوع.

 

ثالثًا: يراجع الخبراء اليابانيون أداء المعلمين بشكل دوري ،والتقارير المقدمة تشير بأن الأداء جيد جدا.

 

رابعًا: لا يوجد وجبات تقدم في المدارس اليابانية، إلا أن أنشطة الـ”توكاتسو” تقوم علي تعليم الطفل النظافة وآداب الطعام وهو ما يحدث في المدارس.

 

خامسًا: لا يوجد مطابخ بالمدارس لإعداد الوجبات من الأساس.

 

سادسًا: التجهيزات غير الموردة لا تخل بالعملية التعليمية للمرحلة العمرية بالمدرسة مثل معامل الكمبيوتر أو اللغات، وأن الدراسة في الصفوف KG1، KG2، P1 لا تتطلب معمل علوم أو كمبيوتر ولذلك لم نجهز هذه المعامل في هذا التوقيت للحفاظ على الموارد والأصول وسوف تدخل المدارس في الوقت المناسب لاستخدامها، أما بخصوص التجهيزات الأخرى مثل المناطق الخضراء جاري تنفيذها وتم تجهيز أكتر من 60% من المدارس أثناء إجازة نصف العام.

 

سابعًا: عن الأجهزة الخاصة بهيئة التدريس مثل الكمبيوترات وأجهزة التصوير فقد تم التعاقد عليها ،وبدأ توريدها المدارس إلا أنها لا تخل بالعملية التعليمية، وقد جاءنا من مدرسة أسوان منذ دقائق ما يلي: أستلامهم الآن 4 أجهزة كمبيوتر بمشتملاتهم، وماكينة تصوير، و6 مبردات مياه بزجاجاتها، و4 شاشات تفاعلية 65 بوصة بالإضافة إلى 4 حامل تعليق معدني، و4 أكتيڤ كونكت.

 

ثامنًا: أثناء التقديم للالتحاق تم شرح كل التفاصيل والتي مر عليها أولياء الامور بشكل اجباري ووافقوا عليها قبل إدخال بيانات الطفل.

 

تاسعًا: وهذا أيضا يشمل خدمة الباص وشركة الرواد قامت بإرسال مندوب لبعض شركات النقل؛ للتعاقد مع أولياء الامور بشكل مباشر.

 

عاشرًا: وتشمل المصروفات قسط أول 4000 جنيه، وقسط ثاني 4000 جنيه، بالإضافة إلى 2000 جنيه أنشطة لتغطية المستهلكات في الفنون.

 

الحادي عشر: التطبيق على الموبيل والذي تم دفع قيمته أول العام “قيمة الاشتراك 200 يدفع مرة واحدة”، سيتم تفعيله قريبًا جدًا وقد تأخر لأنه كان يحتاج استيفاء البيانات الأولية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: