The news is by your side.

“راح مرجعش” شبح الموت الهجرة الغير شرعية

0 10
كتب/ محمد عماد الدين
ببعض الأموال والأوهام يذهب ألاف الشباب و المواطنون الى المجهول قد يكون قاع البحر او وسط الصحاري اوفي السجون وإن كانوا محظوظين قد تجدهم مختبئين أسف الكباري أو في الأزقة.
دموع الاشتياق تسرد علينا ألاف القصص المتشابهة باختلاف الأسماء والأماكن, من أمهات يجهلون مصير أبنائهم وأبناء ينتظرون أباءهم الذي لم يروهم الا في الصور, فكما نرى في الأعمال الدرامية كيف يجسد صناع الأفلام المهاجرين الغير شرعيين وهم متكدسين في القوارب بلا طعام او أدمية يكون الواقع أكثر عنفاً قليلاً وتكون النهاية مأساوية, فحوادث غرق مراكب الهجرة الغير شرعية لا تقل رعباً وفزعاً عن حادثة غرق سفينة تايتانك التي صنعوا لها الأفلام والروايات, ولكن ربما لا يوجد من يهمهم في تلك المراكب تذكرونه.
وفي تقرير لأسوشيتد برس يوثق وفاة أو اختفاء أكثر من 56800 مهاجر في جميع أنحاء العالم منذ عام 2014، أي ضعف الرقم الرسمي الصادر عن منظمة الهجرة الدولية, أما العدد الذي تطرحه منظمة الهجرة حتى الأول من أكتوبر تجاوز 28500مهاجر, والله وحده يعلم العدد الحقيقي.
والجدير بالذكر أن أخر ضحايا الهجرة الغير شرعية كانت في 19 يناير أن نحو 117 مهاجرا فقدوا بعد أن غادروا ليبيا على متن قارب مطاطي فيما تم إنقاذ ثلاثة مهاجرين بعد غرق القارب في البحر المتوسط من أصل 120 مهاجراً وفق ما قالته المنظمة الدولية للهجرة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: