The news is by your side.

حمد ناصر”الجوكر” يطرح فديو كليب جديد “آية”

0 9
كتب محمود عيد
طرح أحمد ناصر المغني الراب المعروف بالجوكر صباح اليوم الأثنين، فديو كليب جديد “آية” له عبر قناته على “اليوتيوب” وصفحته على “الفيسبوك” ، والذي حقق مشاهدات عالية خلال الساعات الأولى من نشره.
وجائت فكرة التراك مخلتفة، فهو ينقاش في الفديو قضية إنسانية لابد من النظر إليها من جانب الرحمة والأنسانية، وهى قضية أطفال الشوارع والذي يتعمال البعض معهم بالقسوة.

جزء من الكلمات،
“اما القاهرة تنام، والشارع يفضى..آيه تنام
كتر خير كباري بلدنا سقف للغلبان
آيه 12 سنة بقالها خمسة منهم
هي كل طفل شارع من الي المجتمع خاذلهم
على ضفتنا أنا وانت الحرب حرب فلوس ودروع
وعلى الضفة التانية آيه وغيرها حرب ضد الجوع”.

ويُذكر أن “الجوكر” بدأ في مجال الراب ببعض الأغاني من نوع الـDirty rap، التي لا تخلو من الإيحاءات مثل «فرق واضح»، «قرصة ودن»، و«قطة مغمضة» وغيرها، لكنه غير نظرته للراب سريعًا وحذفها جميعًا، وأصبح يغني أغاني من نوع الـClean rap مثل «الحرف»، «انفصام حاد»، و«الواقع».
من أشهر أغانيه «ديكتاتور، كامل الدسم، اختار مكانك، دا تكدير، اسكت، نفس الحال، في اختلافنا رحمة، إعدام ميت، وراح مرجعش، قادرين».
لقب نفسه بالجوكر لأنه اختلف عن باقي مغني الراب وهدفه نشر فكر يرتقي بالمجتمع و يكون ورقة مختلفة “ورقة الجوكر” وسط ورق الكوتشينة “مغني الراب”. وانتقد مغني الراب لتقليدهم للغرب و تشكيل عصابات لا تليق بالمجتمع الشرقي و ليس لها وجود من الأساس في مصر وحتى مغني الراب الهادفين لم يساعدهم الحظ ولم يحصلوا علي اي شهرة تٌذكر واراد أن يختلف عن البقية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: