The news is by your side.

القضاء على الدروس الخصوصية

0 10
كتبت : اسماء كمال
أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ، والتعليم الفنى ، أن الوزارة تضع اللمسات الأخيرة لحل مشكلة الدروس الخصوصية ، ولم يكن الحل إغلاق السناتر فقط بل القضاء عليها نهائياً ، وحل المشكلة من جذورها والتخلص منها ، وإستعادة المعلم والطالب فى الفصل والتعليم كله الذى تم إختطافه في الفترات الأخيرة .

 

وأضاف الوزير أنه لاداعى للقلق ، وسوف يتم حل مشكلة الدروس الخصوصية والقضاء عليها من جذورها ، باعتبار هذه الدروس ضد ما تقوم به الوزارة من تقدم وتطور ، فهى لا تساعد على بناء العقول ؛ بل تعمل على هدم العقول .

 

وأشار إلى أن ظاهرة الدروس الخصوصية ظاهرة معقدة لها أكثر من سبب فى الانتشار ، حيث إنها تشكل خطر على الطالب . وبهذه الدروس الخصوصية يحرص الطالب على المجموع والدرجات دون أن يتأكد من أنه : هل تعلم أم لا ؟ وهل فهم المادة العلمية أم لا ؟ .
ويجب على أولياء الأمور أن يدرسوا ما يحبه الطالب ، كما يجب على كل أب : أن يدع أبنائه يدرسون ما يحبون حتى يبدعون ، وهناك أشخاص كثيرون التحقت بكليات الطب ولم يعلموا شئ في مجال الطب .

 

وأضاف أن دور الوزارة خلال الفترة القادمة هو تفعيل بدائل فيها مجموعات التقوية ، ويجب توفير البديل للطالب بشكل قوى حتى لا يذهب إلى الدرس الخصوصي ، وسوف يختار الطالب المعلم الذى يرغب في الاستفادة منه ، وسوف تعمل الوزارة على توفير هذا المعلم للطالب حتى يتعلم منه .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: