The news is by your side.

الشيخوخة وطرق مكافحتها

14
كتبت : أيه جابر عبد العاطي
ماسكات مكافحة آثار الشيخوخة المبكّرة، صارت هاجسًا بالنسبة إلى المرأة هاجس الحفاظ على شباب بشرتها.
غالبيّة السيّدات،يشعرْنَ بذاك القلق مع بلوغهنَّ نهاية سنّ العشرين ومع الاقتراب من سنّ الثلاثين،، تمامًا كما كانت في بداية عشريناتها.
ولهذا السبب، كثُرت مستحضرات التجميل الخاصّة بالعناية بالبشرة وتأخير عوامل الشيخوخة، كذلك كَثُرت الوصفات والخلطات الطبيعيّة من أجل تحضير أقنعة منزليّة تحارب آثار التقدّم في السنّ، وتعمل على تأخير شيخوخة البشرة، وتُعيد للبشرة نضارتها وتألّقها وتكافح الهالات السوداء.
ومن بين المكوّنات المنزليّة التي تستخدم الأرزّ والكركم والقهوة.
• ماسك الأرز
تعجن كمية من مسحوق الأرز مع كمية من اللبن لعمل معجون سميك يوضع على الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ. تكرر العملية على الأقل مرة أسبوعياً لمدة شهر.
يعمل ماسك اللبن والأرز على تفتيح البشرة وتنقية المسام وتنعيم الجلد والتخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة.
* ماسك الكركم
يتم عمل خليط من الدقيق مع الكركم والحليب لتكوين عجينة متناسقة القوام يقوم بالتخلص من علامات التمدد التي تظهرعند النساء خصوصاً علامات التمدد بعد الثلاثين
* ماسك القهوه
تعمل القهوة على تخليص الوجه من خلايا الجلد الميتة، لذا يُمكن تحضير قناع واستخدامه كمُقشِّر للوجه ولزيادة فعالية القناع فإنه يلزم خلط القهوة مع بيضة واحدة، ملعقتين صغيرتين من القهوة المطحونة. بيضة واحدة. الطريقة: اخلطي المكونات مع بعضها جيدًا، ثُم ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة عشرين دقيقة. اغسلي وجهك بالماء البارد أو الفاتر.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: