The news is by your side.

افضل طرق وضع العطر ليدوم فترة اطول .

14
كتبت : إسراء ماضي
وضع العطر في حد ذاته لا يعتبر مشكلة أبدا، فقط تقومين برشه على جسدكِ وانتهى الأمر ولكن وضعه بالطريقة الصحيحة لجعله يدوم طوال مدة وجودك خارجاً هنا تكون المشكلة. 
هناك العديد من الأماكن بالجسم هي الأماكن الصحيحة لوضع العطر حتى يدوم معكِ طويلا، هذا بالإضافة لبعض النصائح والحيل البسطية التي تمكنك من استخدام العطور الاستخدام الأمثل.

أين تضعين العطر؟

هناك أمكان معينة في الجسم تسمى “بمناطق النبض” والتي تكون فيها الأوعية الدموية أقرب إلى الجلد مما يولد حرارة تساعد على انتشار العطر من الجسم إلى الهواء وهذه الأماكن هي:

الجزء الداخلي من المعصم، خلف الأذن، على الرقبة، الجزء الداخلي من المرفق، خلف الركبتين.

هناك بعض النصائح البسيطة التي يجب عليك الانتباه عليها وبعض التحذيرات التي يجب الابتعاد عنها عند وضع العطر وهي:

1- يجب عليكِ أولا معرفة طبيعة جسدك، فأصحاب البشرة الدهنية هم أكثر الناس حظا من هذه الناحية حيث تساعد الزيوت الطبيعية التي تفرزها أجسادهم في المحافظة على رائحة العطر لوقت أطول، أما إذا كنتي من أصحاب البشرة الجافة فإن عليكِ أولا استعمال مرطب للجلد بدون رائحة ومن ثم وضع العطر كي يستطيع جسد الاحتفاظ به.

2- احرصي على وضع كمية أكبر من العطر في فصل الشتاء حيث تعمل بردوة الجو على التقليل من قوة العطر.

3- من الأفضل رش العطر على الجسم ولكن إذا أردتي رشه على الملابس فإن عليكِ الانتباه على نوع القماش، فيفضل رشه على الأقمشة الطبيعية مثل الحرير والصوف والقطن والكشمير والابتعاد عن الأقمشة التي لا تساعد على نشر رائحة العطر بل تمتصه في كثير من الأحيان مثل البوليستر والفسكوز.

4- عندما تضعين العطر على الجزء الداخلي من المعصم لا تفركي معصم بأخر، فهضا يساعد على تفتت جزئيات العطر ومن ثم تلاشيه بسهولة.

5- رشي العطر على جسدك وانتظري قليلا حتى يجف ومن ثم ارتدي ملابسك.

6- اختبري عطرك في فصول السنة المختلفة حتى تعرفي تأثيره في درجات الحرارة المختلفة.

7- احتفظي بالعطر في مكان بارد بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة وكذلك بعيدًا عن الرطوبة فلا تضعيه في الحمام مثلا.

8- لا تضعي العطر على المجوهرات فإنه يتلفها.

 

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: