The news is by your side.

“أحمد مكي” طبيب الطيور ومبتدع الافيهات

13

تقرير : إسراء حسن

ولد يوم”19″ من شهر “يونيو” عام “1978”.

عاش معظم عمره في “مصر” وهو مقيم فيها ، ولد في “وهران” “بغرب الجزائر” لأب جزائري ، وأم مصرية ثم انتقل إلى مصر مع والدته بعد انفصالها عن والده واستقر في حى “الطالبية” ، وهو الأخ الأصغر للممثلة “إيناس مكي”.

بدأ مسيرته الفنية عام “2001” بعد تخرجه من “معهد السينما” ، وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات ، ونال أول بطولة مفردة له عام “2008” في فيلم “إتش دبور” مع الفنان “حسن حسني” ، ثم شارك مع الفنانه “دنيا سمير غانم” والنجم “أحمد الجندي” في تقديم سلسلة من الأعمال الناجحة مثل “طير إنت” و”لا تراجع ولا استسلام” وكذلك حلقات مسلسل الكبير أوي بأجزاءه الخمسة.

ساق حياته كممثل ومخرج ومؤلف ومغني راب مصري.

قدم أيضاً الفنان “أحمد مكي” العديد من الأغاني خاصة بفن “الراب”، وقدم ألبوم أصله عربي عام “2011” بالإضافة إلى العديد من الأغاني المفردة.

بدأ حياته الفنية بعد تخرجه من معهد السينما قسم إخراج ، حيث أخرج عددًا من الأفلام القصيرة من بينها فيلم “ياباني أصلي” بطولع الفنان “أحمد عيد” و “الحاسة السابعة” ، وقام بعمل دور صغير في فيلم “ابن عز” مع الفنان “علاء ولي الدين” ثم في فيلم “تيتو” مع النجم “أحمد السقا” ، ثم قام بإخراج أول فيلم سينمائي له وهو “الحاسة السابعة” والذي شارك في تأليفه وكان من بطولة “أحمد الفيشاوي” و “رانيا الكردي” عام “2005” ، ثم قام بتقديم دور “هيثم دبور” في سيت كوم “تامر وشوقية” ثم قدمها في فيلم “مرجان أحمد مرجان” مع الفنان “عادل إمام” ثم قدمها مرة أخيرة مع “إتش دبور”.

ثم بدأ بعد ذلك حقبة أتسمت بالنجاح الكبير جماهيرياً مع الفنانة “دنيا سمير غانم” والمخرج “أحمد الجندي” ، حيث قام بعمل فيلم”طير أنت” ولا “تراجع ولا استسلام” ثم أستمر التعاون في مسلسل “الكبير أوي” الذي استمر بأجزاءه الأول والثاني والثالث والرابع والخامس بين أعوام “2011-2016”.

من أعماله التي قام بإخراجها قصته عن فيلم روائي قصير قام بإخراجه أيضًا عام “2003” بالمعهد الفني وشارك في إخراج عدد من حلقات مسلسل “لحظات حرجة”.

كما له بعض الأفلام التسجيلية التي حاز من أجلها الكثير من الجوائز.

ومشهور ببعض المصطلحات الغريبة أشهرها “Cool” و”Beautiful” و”YO YO YO” و YEAH BABY Yeh” “OMG”.

اشتهر “مكي” بباروكته الغريبة والشهيرة في معظم اعماله.

انتقده البعض في فيلمه “اتش دبور” لاستخدامه بعض المصطلحات التي وصفوها بالبذيئة ولكنها لغة الشباب التي يتعاملون بها.

وقد أعلن “أحمد مكي” أنه لن يقدم شخصية “هيثم” مرة أخرى حتى لا يسقط في دور الشخصية الواحدة مثل بعض الفنانين.

وبالفعل قدم فيلمه بعديد من الشخصيات المتنوعة بعنوان “طير أنت” وفيلم بعنوان ” لاتراجع ولا استسلام (القبضة الدامية)” وهو ظهر في الفيلم بشخصيتين “أدهم” و”حزلئوم”.

صرح الفنان “أحمد مكى” ، إن كلمة “جزرة وقطمها جحش” صعيدية سمعت مع الجمهور حتى الآن ، مضيفا أنه أشرف على إخراج حملة إعلان لشركة وانتشرت كثيراً بين الجمهور كلمة “مكانك مش هنا ، والباب بيلق”.

تعرض “مكي” لوعكة صحية بسبب فيروس ف الطحال والكبد توغل فى حلقه بسبب تشخيص خطأ أعطى له مضاد حيوى نشط الفيروس التى تسبب فى احتقان ، وتوجه إلى دكتور أخر شخص له التشخيص السليم ولكن بعد انتشار الفيروس ، ووصل جسده إلى وزن نحيف ، مضيفا أن الفيروس خرج على الزور وتسبب فى احتقان شديد جعله لا يتحرك من المنزل أو الكلام نهائيا.

ومتابعه العلاج من هذا الفيروس أخذ سنة كاملة بسبب التشخيص الخطأ ولكن الطبيعى يأخذ من 3 لـ4 أشهر فقط ، حتى وصل إلى التعافى الكامل بعد عام ، مؤكداً أنه كان معزول عن أسرته بسبب هذا الفيروس المعدى.

وعندما تعافي كان أول ظهور له بعد غيابه عام كامل من خلال أغنيه وكليب “وقفه ناصيه زمان”.

ومن الجدير بالذكر إنه ولد علي فطره موهبه عمليات للطيور وإنه محبي لهذه الموهبه كثيراً وقام بتميتها بطريقه مبهره.

وقال عن طائره الاسترالي “خورشيد” إنه محب له جداً ، وهو يعتبر كأبيه.

ومن الجدير بالذكر أغنيته الاخيره “أغلي من الياقوت” وتحقيقها نجاح باهر ، والذي قدم من خلالها نصائح لكل الابناء وفي النهاية هي رساله ونصيحه لأبنه “أدهم أحمد مكي” ولكل أطفال الجيل.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: